رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تسمم سائحين.. إخلاء سبيل كبير الطهاة ومدير الأغذية بفندق الغردقة

قرية سياحية بالغردقة
قرية سياحية بالغردقة

أصدرت محكمة جنح الغردقة، اليوم الخميس، قرارا بإخلاء سبيل مدير الأغذية والمشروبات بالقرية وكبير الطهاة بعد اتهامهما في واقعة تسمم عدد من النزلاء الأجانب بإحدى القرى السياحية بالغردقة، وذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنيه لكل متهم على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في الواقعة.

بينما قال مصدر بديوان عام محافظة البحر الأحمر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن قرار الغلق الإداري للفندق والذى أصدرته وزارة السياحة ما زال مستمرا لحين تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

تعود الواقعة إلى مطلع نوفمبر الجاري، حين تلقت الأجهزة المختصة إخطارا بإصابة 47 نزيلا من دول مختلفة كالتالي: 29 من روسيا، 14 من دولة إستونيا، 4 من التشيك داخل أحد المنتجعات السياحية شمال مدينة الغردقة بإعياء عقب تناولهم وجبة عشاء ونقلهم إلى المستشفى.

على الفور تم التحقيق وتم سحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل.


وقررت وزارة السياحة والآثار إغلاق الفندق لوجود خطورة على الصحة العامة، وتعريض حياة النزلاء للخطر، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا، على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه.  

فى سياق مختلف، يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم، 12 رحلة طيران تحمل على متنها 2400 سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية.

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري، خبير سياحي، إن هناك ارتفاعًا فى معدلات الإشغالات السياحية الوافدة لمدينة مرسى علم، مؤكدًا أنه من المتوقع ارتفاع معدلات الرحلات الوافدة من أوروبا خاصة مع قرب الاحتفالات برأس السنة الميلادية.