رئيس التحرير
محمود المملوك

بحيرات صناعية بوسط الشوارع بسبب سقوط الأمطار على شمال سيناء

تراكم مياه الأمطار
تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش

شهدت الشوارع الرئيسية بمدينة العريش تراكم مياه الأمطار بسبب سقوط الأمطار الشديدة التي شهدتها المحافظة صباح اليوم مما تسبب في تعطل جزئي لحركة سير السيارات وإغلاق البعض الآخر. 
وبدأ مجلس مدينة العريش وشركة مياه الشرب في انتشار سيارات شفط المياه في عدد من الشوارع الرئيسية لشفط مياه الأمطار وإعادة حركة سير السيارات. 
وشهدت محافظة شمال سيناء سقوط أمطار غزيرة مع تكاثر للسحب المنخفضة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وذلك ضمن التوقعات التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.
ورفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد علي مستوي مديريات المحافظة، لمواجهة الإمطار والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات مجلس الوزراء وتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية. 

تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش 
تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش
تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش
تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش
تراكم مياه الأمطار بمدينة العريش

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء المحافظ علي جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء. 


وجه المحافظ مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف امطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات. 
شدد المحافظ على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 
وجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التي يتم قطعها اثناء السيول في منطقة وسط سيناء.