رئيس التحرير
محمود المملوك

خطة أمنية لتأمين زيارة ولي العهد البريطاني وزوجته إلى مصر │ صور

زيارة ولي العهد البريطاني
زيارة ولي العهد البريطاني وزوجته إلى مصر

استنفرت قوات الأمن المكلفة بتأمين زيارة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أمير ويلز، وقرينته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول، حيث وضعت أجهزة الأمن خطة لتأمين جدول زيارات الضيف البريطاني، الذي وصل إلى مطار القاهرة منذ قليل، خلال رحلته إلى البلاد التي تتضمن زيارات رسمية ومقاصد سياحية وأماكن دينية.

ويبدأ ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته زيارة تاريخية إلى مصر، اليوم، تستمر لمدة يومين، في إطار جولة شرق أوسطية تشمل المملكة الأردنية الهاشمية ومصر، وهي الأولى لولي العهد البريطاني وزوجته إلى الخارج، منذ تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أمير ويلز، والسيدة قرينته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول.

زيارة تاريخية لولي العهد البريطاني

وتعد هذه الزيارة الرسمية الثانية للأمير تشارلز، والدوقة كاميلا بعد زيارتهما الأولى عام 2006، حيث زارا مصر في إطار جولة عالمية؛ شملت السعودية والهند، بهدف تعزيز التفاهم والتسامح بشكل أفضل بين الأديان، ودعم مبادرات البيئة.

كما يشمل برنامج زيارة تشارلز لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبعض قيادات المشيخة اليوم.

وفما يتعلق بمحطات زيارة الأمير تشارلز لمصر، أشار السفير البريطاني بالقاهرة إلى أن الأمير تشارلز لديه رغبة في زيارة الإسكندرية، نظرا لوجود تعاون وثيق ثقافي بين البلدين؛ إذ تتزامن زيارة الأمير تشارلز لمصر مع رسو حاملة الطائرات البريطانية كوين إليزابيث في الإسكندرية، ما يُمثل فرصة ذهبية لزيارتها في اليوم الثاني لرحلته في مصر.

وبرنامج زيارة الأمير تشارلز لمصر، سيشمل حفلا رسميا بالقرب من الأهرامات، ويلقي خطابا فيما يخص حماية البيئة، في إطار استمرارية التعاون بين البلدين بعد قمة cop 26.

زيارة ولي العهد البريطاني وزوجته إلى مصر
زيارة ولي العهد البريطاني وزوجته إلى مصر