رئيس التحرير
محمود المملوك

ورشة عمل للدفاع عن النفس بمكتبة الإسكندرية

القاهرة 24

تُنظم مكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل مجانية للمرأة تحت عنوان: أساليب الدفاع عن النفس مع العلاج بالفن لتحرير الصدمات، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر في تمام الخامسة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب. 

وتُركز الورشة على التعريف بأحدث طرق الدفاع عن النفس للفتيات والسيدات أو ما يعرف بـ الويندو، من خلال إجراء بعض التدريبات على الصوت، ونظرة العين، لغة الجسد، الحدود الشخصية، الإدراك، التركيز والوعي بالذات، بالإضافة إلى بعض التدريبات البدنية، وطريقة الاسترخاء والثقة بالنفس.  

ويُحاضر في الورشة أماني عبدالعال؛ استشاري تدريب مدربات ويندو - معتمدة من وزارة الشباب والرياضة، وأخصائي نفسي وعلاج بالفن بمعهد الدراسات العليا للطفولة، كما أنها حاصلة على دبلوم العلاج بالفن من كلية تربية فنية، جامعة حلوان، ودبلوم علم النفس الإكلينكي من جامعة عين شمس.

وتهدف الورشة إلى التعرف على الحدود الشخصية وأهميتها، وكذلك تعلم كيفية تجنب مواقف الخطر، والإجراءات التي يمكن اتخاذها عند حدوثها، بالإضافة إلى استخدام العلاج بالفن كوسيلة لتفريغ الانفعالات لتحرير الصدمات النفسية. 

وتستغرق الورشة يومًا واحدًا، وتستهدف الفتيات والسيدات من 8 سنوات فيما فوق. 

عاجل