الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمير تشارلز لـ طلاب الأزهر: نتشارك الكثير من المعتقدات

الأمير تشارلز وزوجته
سياسة
الأمير تشارلز وزوجته بالأزهر
الخميس 18/نوفمبر/2021 - 04:04 م

وجّه الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة والملك المستقبلي لبريطانيا، كلمة للطلاب بجامع الأزهر، وذلك خلال زيارته الأولى منذ 2006 إلى جمهورية مصر العربية.

وقال الأمير تشارلز لبعض الطلاب المتواجدين بالجامع للدراسة، اليوم الخميس، أثناء زيارة الأمير البريطاني: تذكروا دائمًا كل النقاط المُشتركة بيننا، وليس الأشياء التي تفرقنا، وذلك وفقًا لما نقله موقع Evening Standards البريطاني.

وأشار الأمير البريطاني إلى أن أهم شيء في الوجود هو التركيز على المعتقدات المشتركة بين مختلف الأديان، مؤكدًا: نتشارك الكثير من المعتقدات.

في السياق ذاته، سلطت الصحف العالمية، الضوء على ارتداء الدوقة كاميلا روزميري الحجاب الأبيض، مع رداء طويل خلال زيارتها للجامع الأزهر الشريف، بصحبة زوجها الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني.

كما سلطت ديلي ميل الضوء، على خلع كل من الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا روزميري نعليهما، فور دخولهما جامع الأزهر الشريف، وذلك احترامًا لتقاليد دخول المساجد.

وتناولت الصحيفة البريطانية، لقاء الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا روزميري، بفضيلة الإمام الطيب شيخ الأزهر الجليل، خلال زيارتهما إلى مصر، ومن المقرر أن يزور الأمير البريطاني مكتبة الإسكندرية وأهرامات الجيزة وعددا من المناطق السياحية والأثرية بجمهورية مصر العربية في رحلته إلى الشرق الأوسط التي بدأها بالأردن واختتمها بمصر.

تابع مواقعنا