رئيس التحرير
محمود المملوك

وزارة الصناعة: مصر تفتح آفاقا تجارية جديدة في السوق الإفريقية

التجارة
التجارة

كشفت مي عسل، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، تفاصيل معرض التجارة البينية الإفريقية.

وقالت مي عسل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم والمذاع عبر قناة دي إم سي: الهدف من المعرض زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر، كما تستهدف مصر أيضًا جذب الاستثمارات المُرضية للقارة الأفريقية، ولذلك أقيم هذا المعرض، الذي يستمر حتى 21 نوفمبر الجاري.

وأضافت عسل: الجناح المصري في معرض التجارة البينية الأفريقية يمتاز بتنوع كبير للغاية، ويمتد على مساحة كبيرة للغاية، ويُعد من أكبر الأجنحة في المعرض، إذ إنه مقام على مساحة 182 مترا، وتشترك في المعرض 24 دولة.

من جانبها، قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال زيارتها في جنوب إفريقيا، إن المنتجات المصرية تمتلك فرصا كبيرة للنفاذ إلى أسواق دول القارة السمراء، خاصة في ظل إقبال المستهلك الأفريقي عليها لجودتها وسعرها التنافسي.

 جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها الوزيرة داخل الجناح المصري المشارك بمعرض التجارة البينية الافريقية والمقام بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا.

لفتت الوزيرة إلى أن الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع التكتلات الإفريقية مثل الكوميسا والاتفاقية القارية AF CFTA تتيح مزايا تفضيلية للمنتج المصري للتواجد في هذه الأسواق.

عاجل