رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: لا يوجد منزل مبني بالطوب الأحمر حدث له انهيار بسبب السيول | فيديو

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه لا يوجد أي منزل حدث له انهيار وهو مبني من الطوب العادي الأحمر، وأن كل ما تضرر من سقوط الأمطار والسيول، هي المنازل المبنية بالطوب اللبن.

وأشار عطية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، إلى أن هناك جمعيات عرضت المساعدة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وجرى متابعة كل الأماكن المتضررة.

وكشف محافظ أسوان، تفاصيل التعامل مع متضرري سيول أسوان، خاصة أن هناك 182 منزلا عند مخرات السيول، أما الباقي سيتم إعادة بنائه؛ لأنه خارج نطاق المخرات.

وأوضح عطية، أنه يوجد 504 وحدات سكنية، ستكون مفروشة بنسبة 100%، وبعض العمارات منها تم وصول كافة احتياجاتها، وتم تسكين عدد من الأسر بها.

وأضاف المحافظ: لم يحدث هذا الإجراء في أسوان منذ 11 عاما، فلم نعتد على مثل هذه الأمور، وهناك جمعيات تدخلت بشكل واضح وصريح وبدأت العمل والتنفيذ لإعادة بناء المنازل المنهارة.

ومن جهته، شدد رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، خلال الاجتماع الوزاري للمجلس، أمس الأربعاء، أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء في الأماكن المقررة كمخرات للسيول.

وأشار رئيس الوزراء، إلى وجود وحدات سكنية متاحة ومبنية في منطقة العلاقي، سيتم العمل على رفع كفاءتها فقط، بحيث تكون جاهزة لتسكين الأهالي المضارين من السيول التي وقعت مؤخرًا.