رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: تشكيل لجنة للإشراف على إعمار المنازل المتضررة من السيول

القاهرة 24

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان؛ تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة غادة أبو زيد  نائب المحافظ، وعضوية الجهات المختصة للإشراف على جهود المجتمع المدني، لاحتواء تداعيات السيول التي ضربت المحافظة منذ أسبوع، حيث تتولى اللجنة ضبط آلية إعادة إعمار المنازل المتضررة داخل 14 قرية ومنطقة بواسطة الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى التوجيه المحكم لأسلوب توزيع المساعدات العينية والمادية داخل هذه المناطق، لضمان وصولها لمستحقيها.

فيما استقبل محافظ أسوان، وفد حزب حماة الوطن برئاسة اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بحضور ياسين عبد الصبور، أمين عام الحزب بأسوان، اللواء أحمد صالح، عضو مجلس النواب، وحسونة عبد المجيد، عضو مجلس الشيوخ.

ووجّه اللواء أشرف عطية الشكر على دعم الحزب برئاسة الفريق جلال هريدي، لجهود الدولة والحكومة والمحافظة في إزالة آثار السيول بهذه القافلة؛ التي تضم المساعدات الغذائية والتجهيزات اللازمة لرفع مستوى معيشة المتضررين، وهو الذي يتناغم مع دور باقي الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتخفيف المعاناة عن الأسر المتضررة.

وأكد عطية أن هناك حصر بيانات دقيقة للمنازل التي شهدت انهيارات جزئية وكلية، بجانب التلفيات الأخرى، حيث جاري إعداده بالمناطق المتضررة من خلال لجان الحصر، وبدون الالتزام بتحرير محاضر في أقسام الشرطة.

كما أن المحافظة رفعت أيضًا كفاءة وتجهيز 36 وحدة سكنية بالأثات والمفروشات والأجهزة والمستلزمات المنزلية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وجاري تجهيز باقي الوحدات السكنية بإجمالي 504 وحدة من الإسكان الاجتماعي بطريق العلاقي، خاصة بعد دعمه بكافة الخدمات والمتطلبات الجماهيرية.