رئيس التحرير
محمود المملوك

وسط انخفاض درجات الحرارة.. سقوط أمطار خفيفة على مدن الدقهلية

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد بعض مراكز ومدن محافظة الدقهلية، اليوم، انخفاضًا في درجات الحرارة، مصحوبًا بسقوط أمطار خفيفة وسجلت المحافظة درجة حرارة الكبرى 22 والصغرى 13.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعلن تعطيل الدراسة يوم السبت، فقط للطلاب والمعلمين، على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد، وذلك وفقًا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار.

‎وأصدر محافظ الدقهلية، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للإجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المحافظة، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء فصل الشتاء، وذلك بناء على تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

 
‎وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفوري مع أية مستجدات.

ووجه المحافظ بأهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

حالة الطقس 

 

عاجل