رئيس التحرير
محمود المملوك

الرعاية الصحية تتابع إنشاء مراكز جديدة لتلقى لقاح كورونا بمحافظات التأمين الصحي الشامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تابع الدكتور عادل تعيلب، مدير الإدارة العامة لشئون الأفرع بالهيئة العامة للرعاية الصحية، عملية إنشاء وتخصيص مراكز جديدة لتلقي لقاح فيروس كورونا، بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

يأتي هذا القرار بناء على توجيه الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالتوسع في تخصيص مراكز جديدة لتلقي اللقاح بمنشآت هيئة الرعاية الصحية في محافظات التأمين الصحي الشامل، بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية.

يهدف التوسع في المراكز، إلى الحفاظ على المرضى والعاملين بالقطاع الطبي، والمترددين على المنشآت الصحية، وحصول جميع المواطنين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ومنهم العاملين بالجهاز الإداري للدولة أو المترددين على المنشآت الحكومية للحصول على الخدمات.

في وقت سابق، قدمت وزارة الصحة والسكان، خدمات طبية لـ 66 ألفًا و771 مواطنًا فوق سن 65 عامًا، ضمن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن، منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر الماضي، من خلال 401 مركز طبي، موزعين على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

وأوضح الدكتور وائل عبد الرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن شملت الكشف الأمراض غير السارية، ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، إضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي، وخدمات الفحص الإكلينيكي العام، وفحوصات النظر، والفم والأسنان. 

عاجل