رئيس التحرير
محمود المملوك

تأجيل محاكمة عاطل بتهمة قتل شخصين في الدقهلية لجلسة 20 ديسمبر المقبل

مجمع محاكم المنصورة
مجمع محاكم المنصورة

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثانية عشر، تأجيل محاكمة عاطل لاتهامه بقتل شخصين، لجلسة 20 ديسمبر المقبل.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح إبراهيم الحنطور، وعضوية المستشارين حسام محمود حشيش، وأنس أسامة العبد، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وعصام محمد الدسوقي، وذلك في القضية رقم 17069 لسنة 2021، جنايات مركز ميت غمر، والمقيدة برقم 2450 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

وكان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، أحال عبد الله ر. ع. ا. م. 21 سنة - عاطل - مقيم بقرية دنديط، التابعة لمركز ميت غمر، لأنه في 18-8-2021 قتل المجني عليهما عمرو سليمان العزازي، وعبدالحميد محمد عبدالحميد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما.

وبتاريخ الواقعة استغل ظلمة الليل واستغراق المجني عليهما في ثبات عميق، وما أن ظفر بهما حتى أطلق صوبهما عدة أعيرة نارية من سلاح ناري بندقية آلية، محدثًا إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، قاصدًا بذلك إزهاق روحهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وارتبطت بتلك الجناية جريمة أخرى، وهي أنه في ذات ظرفي الزمان والمكان، سرق المنقولات عبارة عن مبالغ مالية، هواتف جوالة، ودراجة بخارية، المملوكين للمجني عليهما، وكان ذلك ليلًا على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا بندقية آلية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وذخائر 3 طلقات، مما تستعمل على السلاح الناري، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات، واعترف المتهم في التحقيقات بارتكابه الواقعة.