رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة الأزهر تعلن إتاحة الكتاب الإلكتروني للطلاب هذا الأسبوع

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن طلاب جامعة الأزهر يمكنهم خلال هذا الأسبوع تحميل الكتب الدراسية، من خلال التطبيق الذي أطلقته الجامعة، على الموقع الرسمي بها.

وأضاف زارع، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن معظم الكتب سيتم توفيرها على ذلك التطبيق، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع باقي المواد تباعا.

المتحدث باسم جامعة الأزهر، نوه بأن التجربة جديدة، لذا تأخر توفير الكتب للطلاب، متابعا: تجربة التطبيق والكتاب الإلكتروني جديدة ومن ثم يستغرق تنفيذ الأمر بعض الوقت، كما أنها جديدة على أعضاء هيئة التدريس، حيث سلم البعض الكتاب الإلكتروني فيما لم يسلمه البعض.

وأكد أن الجامعة تحرص على مصلحة طلابها، كما أنها تطالب أعضاء هيئة التدريس بالانتهاء من تسليم الكتاب الإلكتروني، لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى تطبيق خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

ومع بدء العام الدراسي الجديد أعلنت جامعة الأزهر عن إلغاء الكتاب الورقي واستبداله بالكتاب الإلكتروني، وذلك تنفيذا لخطة الدولة نحو الرقمنة، غير أنه حتى اليوم لم يحصل الطلاب على المناهج كما لم تحدد الجامعة موعد إتاحة الكناب الإلكتروني، ما أثار تساؤلات كثيرة بين الطلاب؛ كونهم لا يعرفون شيئا عن المناهج رغم أن الفصل الدراسي الأول قارب على الانتهاء.