رئيس التحرير
محمود المملوك

الرعاية الصحية تعلن نجاح عملية قسطرة طرفية لمريض يبلغ 59 عاما بالأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح فريق جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر في إجراء عملية قسطرة طرفية لمريض يبلغ من العمر 59 عاما.

وقال الهيئة العامة للرعاية الصحية إن فريق جراحة الأوعية الدموية نجح في إجراء عملية القسطرة الطرفية الأولى من نوعها بالمستشفى، لمريض يبلغ من العمر 59 عاما، كان يعاني من انسداد حاد في الشرايين الطرفية، ما أدي إلى نقص وصول الأكسجين بشكل كافٍ، وتسبب في الشعور بالألم الشديد في الطرفين السفليين، وهو ما أثر على نشاطه اليومي.

وأضافت هيئة الرعاية الصحية أن فريق جراحة الأوعية الدموية قام بتوسيع الشرايين، باستخدام البالونات مما ساعد في إعادة وصول الدورة الدموية للطرفين السفليين بشكل كافٍ، وتم خروج المريض من المستشفى وبصحة جيدة.

وأكدت الهيئة أنها حريصة على تطوير الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الهيئة بالأقصر، لذا تمت إضافة جراحات الأوعية الدموية لأول مرة بمستشفى الكرنك الدولي.

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة الصحة والسكان 44 قافلة طبية مجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءً من اليوم الأحد وحتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة.