الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار السياحي السابق بباريس: افتتاح طريق الكباش يساهم في عودة السياحة الثقافية

طريق الكباش
أخبار
طريق الكباش
الأحد 21/نوفمبر/2021 - 10:46 م

كشف الدكتور عادل المصري المستشار السياحي السابق بباريس، أهمية افتتاح طريق الكباش بالنسبة لتنشيط وعودة السياحة الأوربية إلى مصر مرة أخرى، وبالأخص السياحة الثقافية والتي تعتبر أكبر المنتجات السياحية في مصر.

وأضاف المستشار السياحي السابق بباريس، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن افتتاح طريق الكباش بالأقصر من أهم الأحداث الثقافية بمصر، وسيساهم في عودة السياحة الثقافية بالأقصر لأنها تعتبر هي قبلة السياحية، حيث أن مصر تتمتع بمنتج سياحي فريد.

 الدكتور عادل المصري المستشار السياحي السابق بباريس

وأشار إلى أن افتتاح طريق الكباش يمثل دفعة قوية إلى السياحة الوافدة إلى مصر من كافة دول العالم، وبالأخص فرنسا لأنها من أكبر الدول السياحية التي تهتم بالسياحة الثقافة، والدول الأوربية تمثل أكثر من 70 % من السياحة الوافدة  وعلى رأس الدول فرنسا هي من أول الدول المصدرة للسياحة الثقافية إلى مصر، ويساعد على إعادة الحركة الأربية مرة أخرى.

طريق الكباش

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت أن موعد افتتاح طريق الكباش بالأقصر يوم 25 نوفمبر الجاري، بعدما تم تأجيل افتتاح طريق الكباش بالأقصر والذي كان من المقرر 4 نوفمبر، بعدما تم الانتهاء من ترميم الكباش والذي يربط طريق بين معابد أمون ومعبد الأقصر وكان يسير عليه أكبر موكب احتفالي لأمون في طيبة القديمة وكان عيدا من أبرز الأعياد القديمة وهو عيد لأوبت.

تابع مواقعنا