رئيس التحرير
محمود المملوك

الانتهاء من رفع آثار الأمطار وانتظام الدراسة بجميع مدارس كفر الشيخ | صور

كسح مياه الأمطار
كسح مياه الأمطار بمحيط المدارس

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، برئاسة جمال ساطور، رئيس المدينة، أنها انتهت في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، من رفع كافة الآثار الناجمة عن مياه الأمطار من شوارع المدينة والقري، بعد تحسن الأحوال الجوية واستئناف الدراسة في جميع المدارس، وحرصًا على انتظام حركة سير السيارات والمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

ووجه رئيس مدينة بيلا، نوابه ورؤساء القري، بالتواجد الميداني بالشوارع، على مدار اليوم منذ الصباح الباكر، لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار أولًا بأول، وتمركز معدات الوحدات المحلية في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار في كافة شوارع المدينة والقري والطرق الرئيسة والفرعية، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

كسح مياه الأمطار بمحيط المدارس 

كما كلف جمال ساطور بمراجعة دورية لحالة أعمدة الإنارة وتغطية أي كابلات ومصادر كهربائية وبالوعات صرف الأمطار، فضلا عن مراجعة أعمال صيانة كشافات الإنارة التي تضررت نتيجة سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظًا علي سلامة وأرواح المواطنين.

كسح مياه الأمطار بمحيط المدارس

ومن ناحية أخرى، انتظمت الدراسة في كافة المدارس التابعة لإدارة بيلا التعليمية، عقب انتهاء موجة الطقس السيئ واستقرار الأحوال الجوية، وقيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا برفع جميع برك المياه من الشوارع والممرات المؤدية إلى المدارس، سواء في المدينة أو القري، وسط حرص جميع الطلاب علي الانتظام في الفصول الدراسية وإتباع الإجراءات الاحترازية.

كسح مياه الأمطار بمحيط المدارس

وتعرضت قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، أول أمس السبت، إلى هطول أمطار غزيرة وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة، وأعلنت الأجهزة التنفيذية تحت إشراف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى لرفع الآثار الناتجة عن سقوط الأمطار من الشوارع، وذلك تيسيرًا على حركة السيارات والمواطنين.

كسح مياه الأمطار بمحيط المدارس
عاجل