رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة: عيادات متنقلة داخل الجامعات لعلاج الإدمان | فيديو

عيادات متنقلة لعلاج
عيادات متنقلة لعلاج الإدمان

قالت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، إن الوزارة أقامت عيادات متنقلة داخل الجامعات لعلاج الإدمان، مؤكدة أن العيادة تحتوي على أخصائي نفسي لتحفيز المواطنين على تلقي العلاج.

وأضافت عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم، المُذاع عبر فضائية دي إم سي، مساء اليوم الاثنين، أن هناك الكثير من المواطنين والطلاب لجأوا إلى هذه العيادات للعلاج من الإدمان، مؤكدة أن هدف الحملة هو الحفاظ على المواطنين وعلى صحتهم وإرشادهم إلى طرق العلاج العلمية والحديثة.

وأوضحت عبد المقصود، أن الجميع أدرك أهمية الرئتين بعد ظهور فيروس كورونا، مؤكدة أن العيادات المتنقلة سيتم تحويلها إلى عيادات ثابتة في كل حرم جامعي وهذا يسهل على المواطنين تلقي الخدمة.

وأعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، توقيع الكشف على 448 ألفًا و865 موظفًا من العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية فى المحافظات المختلفة، خلال الفترة من مارس 2019 حتى نوفمبر الجاري.

وأوضح الصندوق- خلال استعراض نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نتائج أعمال لجنة الكشف- انخفاض نسبة التعاطي إلى 1.7%، بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف، وأن أبرز مواد التعاطي الحشيش والترامادول والهيروين والمورفين.

عاجل