الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس عاطل ووالدته بتهمة النصب على المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالإسكندرية

حبس عاطل ووالدته
محافظات
حبس عاطل ووالدته
الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:06 ص

قررت جهات التحقيق، حبس شخصين على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم.

وطلبت جهات التحقيق سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال المجني عليهم من المواطنين الذين تم الاستيلاء على أموالهم عن الواقعة.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمرة؛ مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من الإدارة العامة للنقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي بقيادة العقيد أدهم أبو باشا، بقيام أحد الأشخاص ووالدته، لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الإسماعيلية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تعيينهم بوظائف بالشركات المختلفة.

وروج المتهمان لقدرتهما على التعيين مقابل حصولهما على مبالغ مالية من المواطنين، عن طريق تحويلها حوالات بريدية على مكاتب البريد، وبتقنين التحريات  تم استهدافهما وضبطهما بأحد مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية، عقب صرفهما حوالتين من سيدتين، بمبلغ مالي، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمين أيّدَا ما جاء بالتحريات والضبط، وأقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للإعلان عن وظائف شاغرة بتلك الصفحات وإيهام المواطنين بأن تلك الحوالات رسوم التقدم للوظائف.

كما تم ضبط الهاتف المحمول الذى يتم إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منه، وتم تحرير المحضر اللازم، ويجري العرض على النيابة لمباشرة التحريات.

تابع مواقعنا