رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: الاقتصاد العالمي شهد مزيدًا من التغيرات منذ 2018

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الاقتصاد العالمي شهد مزيدًا من التغيرات منذ 2018، مشيرًا إلى أن العالم لا يزال يعاني من تداعيات جائحة كورونا كوفيد-19 حيث تأثرت سلاسل الإمداد والبضائع.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال كلمته في قمة الكوميسا بدورتها 21الـ، والتي تجمع شرق وجنوب إفريقيا، أن مصر تؤمن إيمانًا راسخًا بأهمية التكامل الإقليمي والقاري، مشددًا على ضرورة الاستفادة من الموارد المتاحة لدول الإقليم لزيادة الإنتاج الصناعي.

وفي السياق ذاته، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صباح اليوم، إن الرئيس السيسي سيترأس قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية الكوميسا بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة تجمع الكوميسا التي ستنعقد صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ستشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021-  2025 للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.