رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: مصر ترى أهمية وضع خطة لنفاذ المنتجات الطبية بين دول الكوميسا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس قمة الكوميسا لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية، إن مصر ستعمل خلال رئاستها للكوميسا على تشجيع كافة المبادرات التي تهدف لتسريع بيئة الأعمال.

وأضاف السيسي خلال كلمته بقمة السوق المشتركة بين دول شرق وجنوب إفريقيا الكوميسا، أن مصر ترى أهمية وضع خطة لنفاذ المنتجات الطبية بين دول القمة الإفريقية.

كما أكد الرئيس السيسي أن البلاد تؤمن بأهمية التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية، وأشار إلى تطبيق مصر الإعفاءات الجمركية بين دول التجمع الأعضاء في منطقة التجارة الحرة، وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، مشيرًا إلى أن مصر وضعت رؤية بهدف تعميق الأعمال وتشجيعها لدول القمة.

عقدت اليوم الثلاثاء، قمة الكوميسا لدول جنوب وشرق إفريقيا، تحت شعار تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي، وذلك بمقر العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرئاسة أندريه  راجولينا، رئيس دولة مدغشقر وقمة الكوميسا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن قمة تجمع الكوميسا ستشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021 - 2025  للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الافريقية.

 

عاجل