رئيس التحرير
محمود المملوك

متحول جنسيًا يستقيل من نتفلكس بعد عرض برنامج يسخر من قضيته

الكوميديان ديف تشابيل
الكوميديان ديف تشابيل بطل The Closer

تقدم اثنان من موظفي شركة نتفلكس المنتجة للأفلام والمسلسلات، بشكاوى عمالية عديدة، بسبب بث الشبكة برنامجًا يسخر من المتحولين جنسيًا.

كما تقدم تيرا فيلد والذي كان يعمل مهندس برمجة بنتفلكس، باستقالته عن العمل تمامًا بسبب بث عرض The Closer والذي تحتوي على العديد من المشاهد الساخرة من التحول الجنسي والمتحولين جنسيًا.

وقال تيرا عبر حسابه الرسمي بـ فيسبوك: لم أكن أتوقع أن تنتهي الأمور هكذا، ولكنني سعيد بوضع نهاية لكل ما يحدث.

تم توجيه العديد من الانتقادات لديف تشابيل بطل عرض The Closer، بسبب استهزائه وتهكمه من مجتمع المتحولين جنسيًا على مدار العرض.

بدأت نتفلكس في بث The Closer يوم 4 أكتوبر الماضي، وعليه تم تنظيم وقفات احتجاجية ضد بث هذا العرض عبر نتفلكس، واتجه المحتجون من العاملين بالشركة إلى المقر الرئيس لنتفلكس للإعراب عن غضبهم.

من جانبه قال تيد ساراندوس مساعد المدير التنفيذي لنتفلكس: إن أعمال الشركة لا تشجع على خطابات الكراهية أو العنف ولا نعتقد أن The Closer تخطى الخط الأحمر.

من جانبه كان فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه رسالة للشباب المسلم حول العالم، فيما يخص قضية التحول الجنسي التي انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية، قائلًا: خلق الله الإنسان وصوره في أحسن صورة، وأراد لهذا الكون أن يسير وفق حكمته وإرادته، وما نراه اليوم من هوس التحول الجنسي  دون ضرورة طبية قاطعة؛ لهو أمر تأباه الفطرة الإنسانية السوية، وترفضه كل الأديان الإلهية، ثم هو محاولة بائسة لتغيير خلق الله، واتباع للشهوات تحت دعاوى الحريات الزائفة.