الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب العقارية تسجل 1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2021

مصلحة الضرائب العقارية
اقتصاد
مصلحة الضرائب العقارية
الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 04:15 م

قال أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن حصيلة الضريبة العقارية عن المباني والملاهي ومتأخرات الأطيان سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 1.5 مليار جنيه.

 وأكد فوزي في بيان له، أن هناك التزامًا من المواطنين المكلفين بأداء الضريبة العقارية المستحقة على أملاكهم، وكذلك أصحاب العديد من الأنشطة الصناعية.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه تم حصر 43 مليون وحدة عقارية حتى نهاية أكتوبر الماضي، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال الحصر العام من خلال لجان الحصر والتقدير في ديسمبر المقبل.

وأوضح أنور فوزي، أن الضريبة العقارية يتم دفعها على قسطين، الأول منذ مطلع يناير إلى 30 يونيو، والثاني من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر، وهناك فرصة لدفع الضريبة دون غرامة خلال شهر بعد انتهاء المدة، وفق ما نص عليه القانون.

وأشار فوزي، إلى أن المصلحة تمضى بخطى ثابتة للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مقار الضرائب العقارية بجميع المحافظات، وإنشاء مقار جديدة ودمج عدد من المقار مع مصلحة الضرائب، موضحًا أن العمل بمشروع حصر الثروة العقارية في مصر يجرى على قدم وساق، من خلال إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية بكل الوحدات العقارية على مستوى الجمهورية، وتصميم الكشوف الرسمية والإخطار المميكن، من أجل الانتهاء من تسجيل الوحدات العقارية إلكترونيًا بالمناطق المختلفة؛ على النحو الذى يسهم فى تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز الحوكمة.

تابع مواقعنا