رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة تكشف أعداد المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الخدمات الطبية التي تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل لأهالي محافظة الأقصر وإقليم جنوب الصعيد بمختلف التخصصات الطبية بلغت مليونا و759 ألف و438 خدمة طبية، كما بلغ إجمالي العمليات الجراحية والتداخلات الطبية الدقيقة 39 ألفا و643 إجراء، وذلك منذ تطبيق المنظومة بالمحافظة في فبراير الماضي.

وأوضح عبد الغفار أنه تم تسجيل مليون و64 ألفا و767 من سكان محافظة الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر 2019 حتى اليوم.

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان أن عدد المنشآت الطبية بالمنظومة تبلغ 54 منشأة طبية بواقع (49 وحدة ومركزا طبيا و5 مستشفيات)، وذلك من إجمالي 65 منشأة طبية من المقرر أن تشملها المنظومة الجديدة بالأقصر، بواقع (59 وحدة ومركزا طبيا و6 مستشفيات).

وأشار إلى تفقد ومتابعة الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزارة الصحة، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات الجارية بعدد من المستشفيات التي من المقرر أن تعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك على هامش جولته الميدانية لمتابعة استعدادات خطة التأمين الطبي للحدث التاريخي افتتاح طريق الكباش الجديد بمحافظة الأقصر.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير وجه بالتوسع في التعاون بين مستشفيات التأمين الصحي الشامل، وجامعات إقليم جنوب الصعيد، للاستعانة بأساتذة الجامعات والاستشاريين للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بما يعود بالنفع على صحة المريض المصري وفي إطار التكامل بين جميع مؤسسات الدولة.

وأعرب عن إشادة الوزير بنسب الإنجاز، حيث تعد الأقصر من أوائل المحافظات التي عملت على ضغط الجدول الزمني لتطبيق المنظومة الجديدة، وكذا الخدمات الطبية المستحدثة في التداخلات الدقيقة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية لخدمة أهالي محافظة الأقصر.