رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة لـ القاهرة 24: الجرعة الثالثة اختيارية وبدء التسجيل عليها خلال أيام لفئات محددة

الدكتور حسام عبدالغفار،
الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزراة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا سيتاح التسجيل للحصول عليها خلال أيام، للفئات المستهدفة منها.

طريقة الحصول على الجرعة الثالثة

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الجرعة الثالثة المعززة اختيارية، وليست إجبارية كالجرعة الأولى والثانية، وللحصول عليها يجب على الشخص التقديم على الموقع الالكتروني للحصول عليها، مشيرا إلى أن الوزارة لن ترسل رسائل لأحد للحصول على الجرعة الثالثة إلا بعد التقديم عليها.

الفئات المستهدفة من الجرعة الثالثة

أشار عبد الغفار إلى أن الفئات المستهدفة من الجرعة الثالثة هي الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وهم الذين يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

في وقت سابق وافق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزارة الصحة والسكان، على إعطاء فئات من المواطنين جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا، جرعة تعزيزية للجهاز المناعي لتلك الفئات.

وفي أغسطس الماضي، دعت منظمة الصحة العالمية إلى التمهل في إدارة جرعة ثالثة من اللقاحات، أو ما يعرف بالمعززات، حتى نهاية سبتمبر على الأقل، لتمكين ما لا يقل عن 10 في المائة من سكان كل بلد في العالم من الحصول على التطعيم.