رئيس التحرير
محمود المملوك

السويد تطرح الجرعات المعززة للبالغين نتيجة ارتفاع معدل الإصابات في أوروبا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت الحكومة السويدية، اليوم الأربعاء، بدء طرح الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، نتيجة ارتفاع معدل الإصابات في أوروبا، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

وقال مسؤولون صحيون، إن السويد ستبدأ تدريجيًا في طرح لقاحات معززة لفيروس كورونا، لجميع السويديين البالغين بعد زيادة الحالات في أماكن أخرى في أوروبا.

وتم تقديم لقطات معززة من لقاح mRNA للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر في السويد، مع التركيز في نهاية المطاف على تمديد الحقن لمجموعات أخرى ومحاولة إقناع مجموعة كبيرة من الأشخاص غير الملقحين بالحصول على اللقاح.

وقالت لينا هالينجرين وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي: نواجه شتاء غامضا، ولا بد من البقاء في المنزل في حالة المرض أو الحصول على التطعيم.

وأكدت وكالة الصحة السويدية، أنه يجب تقديم جرعات معززة بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية، مع طرح آخر للفئات المعرضة للخطر والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر من الأولوية قبل تمديد تدريجي لجميع السويديين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

وأوضحت هالينجرين، أن وكالة الصحة تم تكليفها أيضًا بالتحضير لإجراءات إضافية محتملة للحد من انتشار الفيروس، بعد أن قدمت السويد تصاريح لقاح للأحداث الداخلية مع أكثر من 100 شخص اعتبارًا من الشهر المقبل.

وألغت السويد جميع القيود المتعلقة بالوباء تقريبًا حيث وصل إطلاق اللقاح إلى جزء كبير من السكان في وقت سابق من هذا العام وظلت معدلات الإصابة منخفضة.