رئيس التحرير
محمود المملوك

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: فتح باب التقدم للمدارس الخاصة ديسمبر المقبل يمثل ضغطًا ماديًا علينا

طلاب المدارس
طلاب المدارس

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب المدارس الخاصة أعلنت بدء التقدم للعام الدراسي القادم بداية من شهر ديسمبر المقبل.

 

وأضافت عبير أحمد، للقاهرة 24، أن فتح باب التقدم للمدارس الخاصة للعام المقبل في ديسمبر المقبل، أي بعد أسبوع من الآن، يمثل عبء كبير علي أولياء الأمور وضغط مادي لأن المدارس تطلب دفع رسوم العام الدراسي كاملة بالنسبة للطالب الذي يلتحق لأول مرة ببري كي جي أو كي جي 1.

 

وأكدت عبير،  على مخالفة المدارس الخاصة لقرار وزارة التربية والتعليم والذي يتضمن فتح باب التقدم في يونيو المقبل تقريبا، وبالتالي لا بد من وضع رقابة صارمة تجبر المدارس الخاصة علي احترام قرار وزارة التعليم بفتح باب التقدم في يونيو أو يوليو المقبل، مراعاة لظروف أولياء الأمور ورفع هذا العبء المادي والنفسي عنهم.

 

وعلى صعيد اخر، اشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع المعلمين، بمشاهدة أولى حلقات برنامج دليل المعلم للصف الرابع الابتدائي على قناة اليوتيوب الخاصة بقناة مدرستنا 1. 

 

وأكدت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يهدف البرنامج إلى مخاطبة معلمي المواد المختلفة للصف الرابع الابتدائي لشرح فلسفة وطرق تدريس المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، مشيرة إلى أنه ​يبدأ البرنامج بمناهج الصف الرابع الابتدائي ثم تضاف إليه مناهج الصفوف الأخرى من الأول حتى الثالث الابتدائي.

 

وتابعت الوزارة أنه يمكن مشاهدة أولى حلقات برنامج دليل المعلم للصف الرابع الابتدائي من خلال الرابط التالي:

 

عاجل