رئيس التحرير
محمود المملوك

على ألحان أنشودة آمون رع.. نادر عباسي يعلن تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش

كشف المايسترو نادر عباسي، تفاصيل الحفل الغنائي، المقرر إقامته بحفل افتتاح موكب طريق الكباش.

ونشر عباسي عبر صفحته الخاصة على فيس بوك، تفاصيل الحفل، قائلًا: موكب طريق الكباش، تأليف موسيقي مشترك  بين أحمد الموجي ونادر عباسي .

وأضاف: صوليست الغناء بترتيب الظهور ،شهد عز: النداء الأول ،هايدي موسى: انشودة حاتشبسوت ،عز الاسطول: انشودة أمون رع،  مع وائل الفشني: الأقصر بلدنا .

وأوضح أن الحفل الغنائي سٌيقام بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب ايقاعات الچيمبي المصر ، و ايقاعات الموسيقات العسكرية، مع تسجيل اوركسترا، وكورال الاتحاد الفيلهارموني.

وأكد عباسي على أن قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب: نادر عباسي ، ومفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لاوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني.

وأشار عباسي إلى أن دكتور ميسرة عبدالله، اختار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم موجودة، ومدونة بالفعل على جدران المعابد، والخاصة باحتفال العيد الاشهر في مصر القديمة وهو عيد الاوبت.

وقال عباسي، إن اليوم الساعة السابعة والنصف، حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية طريق الكباش، في الأقصر.

وأكد على أن هناك ما يقرب من 150 محطة تلفزيونية، ستنقل للعالم الحدث الأسطوري، وأكثر من مليار مشاهد منتظرين  الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.