رئيس التحرير
محمود المملوك

مايا مرسي تشارك في إطلاق حملة أنا واعي ضمن جهود مناهضة العنف ضد المرأة

مايا مرسي رئيسة المجلس
مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مساء أمس، في حفل إطلاق حملة أنا واعي أنا غالي بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وسيف كيدز وبلان إنترناشيونال وكير مصر وإيڤا كوزماتكس، بحضور الدكتور محمد كمال مدير هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، والدكتورة منى رباط رئيسة مجلس إدارة مجموعة شركات إيفا جروب والدكتور حازم فهمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة كير مصر للتنمية. 


ووجهت الدكتورة مايا مرسي التهنئة إلى سارة عزيز مديرة مؤسسة سيف كيدز وإلى جميع الشركاء  على إطلاق هذه الحملة المتميزة والتي تهدف إلى مساندة الأطفال والمراهقين في التعبير عن أنفسهم، مشيرة إلى أن إطلاق الحملة يأتي كأولى فعاليات حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة التي تنطلق كل عام في الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2021.


كما أشادت رئيسة المجلس بأغنية الحملة التي تغنت بها الفنانة الموهوبة ذات الإحساس العالي نسمة محجوب، مشيرة إلى أن الأغنية تبعث برسالة هادفة إلى الآباء والأمهات تدعوهم فيها إلى الإنصات والاستماع إلى أبنائهم وبناتهم ومساعدتهم وإعطائهم مساحة للتعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم دون خوف أو تردد، مشيرة إلى الدور المهم للفن في تقديم رسالة هادفة ورفع الوعي وتغيير السلوكيات السلبية لدى الأفراد في المجتمع. 

حفل إطلاق حملة أنا واعي أنا غالي بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة 

حفل إطلاق حملة أنا واعي أنا غالي


وقامت الفنانة نسمة محجوب بغناء أغنية الحملة أنا واعي وأنا غالي، يصاحبها الفيديو كليب الخاص بالأغنية، ثم تحدثت عن  التجارب التي مرت بها وتعرضت خلالها إلى العنف والتنمر، ودور الأهل في مساندتها لتخطي آثار هذا العنف وتفهمهم لما تعرضت له ومحاولة تقديم المساعدة والمساندة والتشجيع.
تضمن الحفل إطلاق أغنية: واعي وغالي، للفنانة نسمة محجوب وكتاب أنا غالي لحماية الأطفال من التحرش الجنسي، وأيضا أول كتاب تدوين مصري للمراهقين والبالغين وهو رحلة أسبوعية لاكتشاف الذات والنمو الشامل من خلال 52 سؤالا عن كل مواضيع الحياة التي تمس حياة الإنسان النفسية والاجتماعية. 
كما تضمن الحفل أيضا فقرة بعنوان أنا واعي وأنا غالي  للأطفال، وفقرة بعنوان رسالة إلى العالم للمراهقين، وحلقة نقاشية بعنوان الفن، الصحة النفسية والتنمية هم مثلث التغيير.

عاجل