رئيس التحرير
محمود المملوك

ألمانيا تتجاوز 100 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا

ألمانيا
ألمانيا

أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا، اليوم الخميس، تسجيل 351 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وكالة مكافحة الأمراض في ألمانيا إنها سجلت 351 حالة وفاة إضافية، فيما يتعلق بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع العدد الإجمالي لوفيات كورونا في البلاد إلى 100119 شخص.

وتعتبر ألمانيا خامس دولة تتجاوز 10 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، في المنطقة الأوروبية بعد روسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزير الصحة الألماني، أن الارتفاع السريع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، يعني أنه من المحتمل أن يكون كل شخص في البلاد غير مطعّم قد أصيب بـ بفيروس كورونا بحلول نهاية فصل الشتاء.

وفي وقت سابق، قال زعيم حزب الخضر الألماني، إنه لا بد من إجبار المواطنين، على الحصول على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لـ رويترز، دعت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، قادة هذه الأحزاب لمناقشة الوضع الوبائي في البلاد، مع إلزام المواطنين بالحصول على التطعيم الكامل.

وقالت كاترين جورينج إيكاردت، الزعيمة البرلمانية لحزب الخضر، إن الإغلاق المستمر والقيود المفروضة على الاتصال الاجتماعي كانت فرضًا أكبر من المطالبة بالتطعيم.

وأضافت: في البداية، سيكون الأمر حول التطعيمات الإلزامية على سبيل المثال في مرافق الرعاية لحماية المجموعات الحساسة بشكل خاص، مؤكدة أن إدخال التطعيم الإجباري لا يعني أن الشرطة ستطبق ذلك.

عاجل