رئيس التحرير
محمود المملوك

محامي سيف الإسلام القذافي يكشف تفاصيل منعه تقديم طعن على الاستبعاد من انتخابات الرئاسة | خاص

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي أثناء تقدمه بأوراق ترشحه

كشف المستشار خالد الزايدي، محامي سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، تفاصيل منعه من تقديم طعن أمام القضاء على قرار استبعاد سيف الإسلام من القوائم الأولية للانتخابات الرئاسية.

وأضاف الزايدي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه توجه إلى مقر المحكمة بمدينة سبها جنوب ليبيا لتقديم طعن على قرار الاستبعاد، إلا أنه فوجئ قبيل وقت قليل من بدء الجلسة وتقديمهم أوراق الطعن، بدخول قوات مسلحة غير معلوم تبعيتها - وفقا لحديثه - إلى مقر المحكمة وطردوا القضاة الموجودين لمنعهم من تلقي الطعن على قرارات المفوضية باستبعاد سيف الإسلام القذافي من القوائم الأولية لسباق الانتخابات الرئاسية.

وكانت مفوضية الانتخابات الليبية قد استبعدت سيف الإسلام القذافي، أمس الأربعاء، من القوائم الأولية للمترشحين للانتخابات الرئاسية في ليبيا، لعدم تطابق شرط عدم وجود أحكام سابقة مخلة بالشرف أو الأمانة عليه.

ومن المقرر إقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا بشكل متزامن، يوم 24 ديسمبر المقبل، ومن المنتظر إعلان مفوضية الانتخابات القوائم النهائية للمرشحين في وقت لاحق بعد انتهاء النظر في طعون المستبعدين من الانتخابات.

عاجل