رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة الأمريكية: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 23%

وفيات كورونا
وفيات كورونا

قالت منظمة الصحة الأمريكية، إن الأمريكيتين تشهدان زيادة كبيرة في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وبحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية، شوهدت هذه الزيادات في الغالب في أمريكا الشمالية، حيث شهدت كل من الولايات المتحدة، وكندا أعدادًا متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.
وتم الكشف البيانات، من قبل منظمة الصحة الأمريكية، التي حذرت من أن المنطقة قد يكون لها انتكاسة مماثلة لتلك التي تحدث في أوروبا.
وفي أمريكا الوسطى، كان هناك انخفاض بنسبة 37 ٪ في الإصابات الجديدة، وفي أمريكا الجنوبية، كما أبلغت كل دولة تقريبًا باستثناء البرازيل وسورينام وفنزويلا عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.


وقالت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، إن الحالات ارتفعت بنسبة 400٪ في منطقة سانتا كروز في بوليفيا بعد أن منعت الاحتجاجات الناس من الوصول إلى مواقع التطعيم والاختبار ضد فيروس كورونا.
وفي وقت سابق، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، بلقاح فايزر، المضاد فيروس كورونا المستجد
وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أصبح ما يقرب من 28 مليون طفل في سن الدراسة مؤهلين الآن للحصول على اللقاحات، التي توفر الحماية من المرض.
وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أوصت باستخدام لقاح فايرز-بيونتك، على نطاق واسع في تلك الفئة العمرية، بعد أن صوتت لجنة من المستشارين الخارجيين لصالحها.