رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يداعب الأطفال المشاركين في حفل افتتاح طريق الكباش | صور

الرئيس السيسي يداعب
الرئيس السيسي يداعب الأطفال

الإنسانيات من أكثر الأشياء المعروفة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ودائمًا ما تلفت طريقة تعامله مع الأطفال وكبار السن انظار الجميع.

الرئيس السيسي الذي يفتتح اليوم طريق الكباش بمدينة الأقصر، حين وصوله استقبله عدد من الأطفال مرتدين الزي الفرعوني، أخذ بعض الوقت في مداعبتهم والحديث معهم بطريقته المعهودة، وفور رؤيتهم تحولت ملامحه لابتسامه عريضة.

ويحضر الحفل كوكبة من الوزراء، والمحافظين، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة وسفراء الدول العربية والأجنبية، كذلك عدد من أعضاء مجلس النواب.

وتفقد الرئيس السيسي، صباح اليوم، المنازل المتضررة من السيول، التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام الماضية، على هامش زيارته لمحافظة الأقصر لحضور حفل افتتاح طريق الكباش.

يربط مشروع طريق الكباش بين معبدي الأقصر والكرنك، ويستعرض العراقة المصرية القديمة ليضاهي بها حفل موكب نقل المومياوات الملكية.

ويعود حلم إحياء طريق الكباش، إلى عام 2002، حتى تحول الحلم إلى حقيقة عام 2019، وتمت إزالة المئات من المباني الحكومية والمنشآت المعيقة للطريق، حيث تم إزالة كل التعديات وتعويض أصحابها وتوفير أماكن بديلة وكشف الطريق الأثري القديم وترميمه، وكذلك ترميم الكباش حتى يرى الطريق النور، بالتوازي مع ترميم معبد الكرنك.