رئيس التحرير
محمود المملوك

انتصار السيسي تظهر بإطلالة راقية في حفل افتتاح طريق الكباش

انتصار السيسي
انتصار السيسي

وصلت منذ قليل السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمفردها، وسط طريق الكباش بالأقصر، مرتدية فستانًا أسود، طويل الأكمام، مزودًا بوشاح طويل باللون الذهبي، مع حزام باللون الذهبي رفيع الحجم، بالإضافة إلى حجاب باللون الفضي، يتناسق مع نهاية وجانبي الفستان بنفس اللون.

 

انتصار السيسي في حفل افتتاح طريق الكباش

كما ظهرت ممسكة شنطة باللون الذهبي، إلى جانب حذاء بنفس اللون.

والجدير بالذكر، أن الحفل يحضره كوكبة من الوزراء، والمحافظين، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة وسفراء الدول العربية والأجنبية، كذلك عدد من أعضاء مجلس النواب.

ويربط مشروع طريق الكباش بين معبدي الأقصر والكرنك، ويستعرض العراقة المصرية القديمة ليضاهي بها حفل موكب نقل الموامياوت الملكية.

ويبلغ عدد التماثيل 1057، وتنقسم إلى 3 أشكال الأول جسم أسد ورأس كبش على مساحة 1000 قدم بين طريقي معبد الكرنك ومنطقة موت، وتم بناؤه في عهد المملكة الحديثة في عهد توت عنخ آمون، والثاني كبش كامل، تم بناؤه في عهد الأسرة الثامنة للملك أمنحتب الثالث، إلا أنه تم نقله إلى معبد الكرنك، الثالث يضم تمثال أبي الهول، الذي يتكون من جسم أسد ورأس إنسان، ويمتد حتى معبد الأقصر.