رئيس التحرير
محمود المملوك

ربطت الماضي بالحاضر.. مزج 3 أنشودات فرعونية بـ الأقصر بلدنا خلال حفل افتتاح طريق الكباش

وائل الفشني وشهد
وائل الفشني وشهد عز

قدم خلال حفل افتتاح طريق الكباش، عرض فني عبارة عن محاكاة لعيد الأوبت الفرعوني، وتم تجسيد خلاله ما كان يفعله الفراعنة في ذلك اليوم، داخل معبد الأقصر وفي طريق الكباش، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه، ووزير السياحة والآثار وعدد من الشخصيات العامة والفنية.

وشارك في العرض الفني المطربة شهد عز، وقدمت خلال أنشودة النداء الأول، تبعتها المطربة هايدي موسى بأنشودة حتشبسوت، ثم قدم أنشودة أمين رع المطرب عز الأسطول.

حفل افتتاح طريق الكباش
حفل افتتاح طريق الكباش

واختتم العرض بأغنية الأقصر بلدنا بلد سواح، التي قدمتها فرقة رضا، بالاشتراك مع المطرب وائل الفشني الذي ظهر مرتديًا الجلباب الصعيدي، وتألق في غناء الأغنية.

حفل افتتاح طريق الكباش

وشهد حفل افتتاح طريق الكباش مشاركة العديد من نجوم الوسط الفني الشباب، في فيلم تسجيلي خاص باحتفال الافتتاح المهيب لطريق الكباش بالأقصر، بعنوان فيلم الأقصر السر، وهم، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، آدم الشرقاوي، رامي عاشور، سلمى أبو ضيف، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، والفيلم التسجيلي بطولة حراس المعابد، الذين تحدثوا عن المعابد وتاريخها، واستعان الفيلم بصور وفيديوهات وثائقية قديمة للآثار بمدينة الأقصر.

وقدمت خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش، فقرة استعراضية، أعادت من خلالها الأذهان لذكريات ظهور الحناطير من أمام طريق الكباش ومعبد الأقصر، وجسدت الفقرة الفنية أغنية الأقصر بلدنا بلد سواح.