رئيس التحرير
محمود المملوك

913 طالبًا وطالبة.. جامعة بنها: إعلان الكشوف النهائية لطلبات الترشح للانتخابات الطلابية

الانتخابات الطلابية
الانتخابات الطلابية

أعلن  الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات، مشيرا إلى أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب لإجراء الانتخابات الطلابية وإرساء مبادئ النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفة بين الجميع، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة وفى حيادية كاملة. 

يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على دقة سير أعمال الانتخابات الطلابية.

وطالب رئيس جامعة بنها، الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها تجربة ديمقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب وتسهم في تكوين شخصية الطلاب. 

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب، رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم إعلان الكشوف النهائية بعد تلقي الطعون وفحصها، حيث بلغ عدد الطلاب المرشحين في الانتخابات الطلابية 913 طالبا وطالبة موزعين على 16 كلية من كليات الجامعة.

وأضاف سمير، أنه تم انطلاق، اليوم الخميس، الدعاية الانتخابية للطلاب، حيث تقام انتخابات الجولة الأولى، الأحد المقبل، مشيرًا إلى أنه تم أيضا تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد عيسوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، على أنه يشترط لصحة التصويت أن يكون الفائز حاصل علي 50% +1 من أعداد الطلاب، الذين لهم حق التصويت في الانتخابات في كل فرقة دراسية على حدة، موضحا أنه إن لم يكتمل النصاب القانوني تعاد الانتخابات، الاثنين المقبل، ويشترط لصحتها حضور 20% أو عدد 1000 طالب في كل فرقة دراسية على حدة.

عاجل