رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض قوي في الفترة المقبلة

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

كشفت منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر بعد نحو 10 أيام من الآن لمنخفض جوي قوي، يُحدث تقلبًا شديدًا في الأحوال الجوية المصرية.

ونفت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، هذه الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتبقى مجرد شائعات، لم تثبتها هيئة الأرصاد الجوية حتى الآن.

وأوضحت عضو هيئة الأرصاد، أن الأحوال الجوية في البلاد تشهد استقرارًا حتى منتصف الأسبوع المقبل وتحديدًا يوم الثلاثاء، الذي يتزامن مع انتهاء شهر نوفمبر الجاري، ولفتت إلى بُعد المدة المتوقع حدوث المنخفض فيها، ما يعني عدم دقة التنبؤ، حيث يتسم فصل الخريف بالتقلبات المناخية السريعة والحادة.

وأكدت غانم، أنه يسود خلال النهار طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون بارد أثناء ساعات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ. 

حالة الطقس غدا الجمعة 

من جانبها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعة، حيث تتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد نهارا، بينما يسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلًا.

وتظهر الشبورة المائية الكثيفة في الفترة من الساعة 5 إلى 7 صباحًا،  على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة. 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من أقصى غرب البلاد.