رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مسؤولية كبيرة.. ‏محمد حماقي: فخور بالمشاركة في احتفالية طريق الكباش

المطرب محمد حماقي
أخبار
المطرب محمد حماقي
الخميس 25/نوفمبر/2021 - 10:15 م

أعرب المطرب محمد حماقي، عن سعادته بالمشاركة في احتفالية إحياء طريق الكباش، والتي أقيمت الليلة، في مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال حماقي، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في تغطية خاصة لافتتاح طريق الكباش والمواكب الكبرى بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس: فخور بالمشاركة في الاحتفالية، وكانت مسؤولية كبيرة على عاتقي، كما كانت لدي حالة من الرهبة الشديدة على المسرح.

وتابع المطرب محمد حماقي: أنا غيور على مصر، ولكني شعرت مؤخرا بالرضا، وأننا قادرون أن نُري للعالم العظمة التي تمتلكها بلادنا.

وأكد الفنان محمد حماقي، شعوره بالفخر الشديد لتواجده في الأقصر، قائلا: شعرت بالمسؤولية، والحمل الكبير؛ لأننا نقدم تاريخًا عظيما لمكان عريق، مضيفًا: يمكن جيت الأقصر كتير، لكن اليوم أنا أقدم المكان نفسه، وهذا له هيبة كبيرة، ومسؤولية أعظم.

وأشاد محمد حماقي بالتنظيم الرائع للاحتفالية من كل النواحي الفنية والإدارية.

ويشار إلى أن طريق الكباش، هو عبارة عن طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة، وكانت تُحيا داخله أعيادا مختلفة، منها عيد الأوبت، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه، وكان يوجد به قديما سد حجري ضخم، كان يحمي الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر، العاصمة السياسية في الدولة الحديثة، الأسرة 18، والعاصمة الدينية حتى عصور الرومانية.

وانتهت منذ قليل احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف "ميديا هب سعدي - جوهر".

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.

تابع مواقعنا