رئيس التحرير
محمود المملوك

وائل الفشني.. أبرز المعلومات عن مطرب احتفالية طريق الكباش بالأقصر: اكتشفه علي الحجار

وائل الفشني
وائل الفشني

اختتم وائل الفشني، فعاليات احتفالية طريق الكباش بالأقصر، بأغنية «الأقصر بلدنا»، التي تعتبر من أبرز الأغاني القديمة التي تشتهر بها المحافظة، ومجموعة أخرى من الأغاني التي قدمها نجوم الفن.

ويبحث العديد من الجماهير متابعي احتفالية طريق الكباش بالأقصر، عن أبرز المعلومات وائل الفشني المتعلقة بمطرب احتفالية طريق الكباش بالأقصر، الذي أطرب الحاضرين وقدم أداءً مميزًا للغاية.

احتفالية طريق الكباش.. وائل الفشني يقدم أغنية الأقصر بلدنا - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
وائل الفشني خلال مشاركته في احتفالية طريق الكباش

معلومات عن وائل الفشني مطرب احتفالية طريق الكباش

- ولد وائل الفشني في محافظة بني سويف، مركز الفشن، الواقعة غرب محافظة القاهرة.

- وهناك صلة قرابة عن طريق الأم بالقارئ الشيخ طه الفشني.

- كانت بدايته مع الدراسة في المرحلة الابتدائية بمدارس الأزهر الشريف، ثم انتقل لمرحلة الثانوية الفنية، وعن طريق لجنة قدرات خاصة تم التحاقه بالمعهد الموسيقي العربي.

- حاصل علي شهادة معهد الموسيقى العربية.

- قرر عدم استكمال دراسته بالمعهد، نظرًا لانشغاله بالعزف لبعض الفرق الموسيقية.

- درس وائل الفشني العزف والإيقاع في إيطاليا.

- عاد وائل الفشني لمصر، والتحق بفرقة الموسيقار فتحي سلامة، باعتباره عازفًا لآلة الرِق، التي كانت واحدة من أبرز الآلات الموسيقية التي تعلّم عليها.

- اكتشفه المطرب الكبير علي الحجار.

- شارك في فيلم صاحب المقام عام 2020 جانب العديد من النجوم من أبرزهم (آسر ياسين - أمينة خليل- يسرا - بيومي فؤاد)، وقدم تتر مسلسل واحة الغروب بطولة خالد النبوي ومنة شلبي، عن رواية الأديب بهاء طاهر وإخراج كاملة أبو ذكري.

- وقدّم وائل الفشني أيضًا تتر مسلسل طايع عام 2018، بطولة (عمرو يوسف - صبا مبارك - عمرو عبدالجليل)، من تأليف محمد دياب، إخراج عمرو سلامة.

- وكانت آخر أعمال وائل الفشني الفنية عام 2019، خلال مشاركته بالغناء في مسلسل الاختيار، بطولة (أمير كرارة - أحمد العوضي) ونخبة من نجوم الفن، والعمل من إخراج بيتر ميمي، سيناريو وحوار باهر دويدار.

وائل الفشنى مطرب حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر
وائل الفشني وحماقي

وائل الفشني يعلق على مشاركته في احتفالية طريق الكباش

ومن جهته، عبّر المطرب وائل الفشني عن سعادته الكبيرة بمشاركته في احتفالية طريق الكباش بالأقصر، حيث قدم أغنية «الأقصر بلدنا» خلال الحفل بمشاركة فرقة استعراضية، قائلًا: سعيد بالمشاركة في هذا الحدث الكبير سيخلد بذاكرة التاريخ، واستغرقت البروفات نحو أسبوعًا كاملًا، وحاولت تقديم أقصي درجة من الإبداع الفني ليليق بهذا الحدث.

حماقي يقدم الأغنية الافتتاحية لاحتفالية طريق الكباش

وشارك المطرب محمد حماقي، في احتفالية طريق الكباش بالأقصر، بالأغنية الافتتاحية التي حملت عنوان «حلوة بلدنا حلوة»، بمشاركة بعض الفنانين مثل وائل الفشني ولارا إسكندر وهند الراوي.

حماقي يبدأ أولى أغاني الحفل الأسطوري «طريق الكباش» - بوابة الأهرام
محمد حماقي

كلمات أغنية «حلوة بلدنا حلوة»

«حلوة بلدنا حلوة.. الكون بحاله وبجماله مش في جمالها.. حلوة بلدنا حلوة وناسها حلوة.. شوف الجمال شوف الخيال وشوفوا نيلها.. حلوة بلدنا حلوة».

وانتهت منذ قليل احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف ميديا هب سعدي - جوهر.

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.