رئيس التحرير
محمود المملوك

إبراهيم عيسى: حفل طريق الكباش إعلان عن هوية مصر في شكل متألق

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مصر تعلن عن مصريتها وهويتها من خلال حفل افتتاح طريق الكباش وإبراز تاريخ الحضارة المصرية، قائلا: مصر بلد الحضارة وذات مكونات جمعت بين القديم والحديث وجمعت وصنعت وصهرت داخل مصر.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة عبر فضائية القاهرة والناس، مساء الخميس، أن حفل طريق الكباش إعلان عن هوية مصر على شكل متألق، مؤكدا أن الحضارة المصرية تتعايش وتنصهر في مصر الحديثة بلد الحضارة، متابعا: مصر اللي شوفناها الليلة تعلن رسالتها بوجود أجهزة الدولة بأن مصر بلد تؤمن بالتنوع والانصهار بين المكونات الثقافية والدينية والحضارية.

وتابع: الدولة المصرية وفي القلب منها مؤسسة الرئاسة تعلن توجه واضح فى هذا الاحتفال بأن التوجه هو الحضارة والهوية المصرية الجامعة لكل الثقافات والأديان بتعايش وتفاهم ولا مكون يطغى على الاخر، لافتا إلى أن الهوية المصرية الجامعة عنوانا للجمهورية الجديدة.

وبدأ تشييد طريق الكباش في عهد الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة، ليستكمل خلال عهد الملك نختبو الأول، وهو أحد ملوك الأسرة الـ 30، وتهدف فعالية "الأقصر... طريق الكباش" إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

ويتكون طريق الكباش من مسار يحيطه 1200 تمثال نحتت في الحجر الرملي وتشكل هيكلًا واحدًا ويجسّد بعضها أبو الهول وكباشًا، وفقًا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء في مصر.