رئيس التحرير
محمود المملوك

هايدي موسي بعد مشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش: فخورة بمصريتي

هايدي موسى
هايدي موسى

أعربت المطربة هايدي موسى، عن سعادتها لمشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، حيث قدمت خلال الحفل، دور الملكة حتشبسوت، في مشهد تمثيلي غنائي.

وتحدثت هايدي موسى، عن تجربتها تلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر، قائلة: فخورة جدًا بمشاركتي في الحفل، وبتمنى تكون الأنشودة عجبت الناس، أنا كنت بتمنى أشارك في حفل زي ده، ولما ربنا كرمني بحاجة زي دي؛ مكنتش مصدقة، قد إيه أنا حقيقي فخورة بمصريتي.

وأشادت هايدي موسى، بالمايسترو نادر العباسي، والذي رشحها للاشتراك في الحفل، وقالت: من غيره؛ مكنتش هعرف أغني الأنشودة، وأرجعت هذا السبب، لعدم غنائها اللون الأوبرالي من قبل، واعتياد الناس على سماع صوتها في أشكال أخرى.

وأوضحت هايدي موسى، وصف الأنشودة، ومعناها، قائلة: الأنشودة موجهه للإله رع- والد حتشبسوت، وكلها كلمات شكر، إنه أعطاها القوة، وآمنها على حكم مصر، وكل ده وهو معدي بالموكب بتاعه قدام معبد حتشبسوت.

وعن تحضيرها للحفل، قالت هايدي موسى: فضلت أتدرب لمدة شهر، والموضوع طلع بكل حب، وفضلت وقت، نفسي أعيده تاني من بعد التسجيل، وده من كتر شعوري بالفخر الذي لا يوصف.

وأضافت هايدي موسى: أنا كمان دخلت على جوجل، وجبت تاريخ مصر كله؛ علشان أكون قادرة أستحضر الموقف، وفضلت بعد ما خلصت فترة؛ بمشي بفخر، وعايشة اللحظة أوي.

وقدمت هايدي موسى، أنشودة حتشبسوت، في مشهد يوضح خروج حتشبسوت من معبدها، الكرنك، في اتجاهها إلى طريق الكباش، وتصف كلمات الأغنية، مدى شكرها واعتزازها بوالدها، وبحكم مصر.

وانتهت، مساء الخميس، احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف "ميديا هب سعدي - جوهر".

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.