رئيس التحرير
محمود المملوك

سيارتان وسلاح ناري.. كيف نفذ المتهمون خطة اختطاف سكرتير محكمة لسرقة أوراق قضية؟ | تحقيقات

اختطاف - أرشيفية
اختطاف - أرشيفية

يواصل القاهرة 24، نشر التحقيقات في القضية رقم 869 لسنة 2020 جنايات قسم العجوزة، المتهم فيها 6 أشخاص بخطف المدعو شريف ح، 43 سنة، موظف بالنيابة، لسرقة ملف القضية المتهم فيها المتهم الأول بإعداد مخطط للاستيلاء على أوراق القضية وخطف الموظف والتعدي عليه بالضرب.

كشفت أوراق القضية تفاصيل اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق، حيث إنه قدم لأقارب المجني عليه رقم هاتفه للتواصل معه؛ وبالفعل تواصل مع أمين السر المار بيانه، وتحدث معه مرات عدة، وطلب منه إيجاد حل له حتى تيقن من خلال حديثه معه من ولاء المدعو شريف. ح، وأنه مستعد لتقديم خدماته كاملة، كل ذلك في مقابل مبالغ مالية حددها حال استجوابه مرة مبلغ ألفين جنيه سلمت له بجهات التحقيق في مقابل تصوير أوراق الدعوى، ومرة أخرى ألف جنيه كمساعدة له في علاج شقيقه بدار استشفاء بمحافظة الجيزة.

وأضاف المتهم، أن الأمر ظل كذلك حتى اتفقا على اللقاء في منزل المتهم، واتفقا معا على حل يخلص جميع أطراف الدعوى من الخضوع للقانون من خلال عرض تقدم به أمين السر له مقابل مبلغ مالي وقدره نصف مليون جنيه، وهو سرقة ملف الدعوى حال نظر تجديدها بمحكمة جنوب الجيزة على أن تبقى في حوزة أمين السر دون تسليمها له، فاتفقا على الفكرة، ولكنهما اختلفا حول المبلغ المقرر فتفاوضا عليه حتى اتفقا على التنفيذ مقابل مائتي ألف جنيه.

وأوضحت أوراق التحقيقات في القضية، أن المبلغ تم تسليمه للمدعو شريف. ح، بمنطقة لعبة بمدينة أوسيم بتاريخ 12 يناير، وتخطط للعمل الإجرامي إجراء تصرفات متفق عليها بينهما مفادها إحضار مجموعة من الأشقياء، دورهم تمثيل خطف أمين السر من أمام مرأى المحكمة بشارع السودان، لإيهام الأجهزة الأمنية أن أمين السر ليس له دور في سرقة ملف الدعوى وأن ما حدث معه كان كرها عنه.

كيف خطط المتهمون لاختطاف سكرتير محكمة؟ 

وأوضح المتهم، خلال اعترافاته، أنه بالفعل تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه، أحضر المتهمون الأول والثاني والخامس والسادس، وقدم لكل منهم مبلغا ماليا قدره 100 جنيه، نظير ذلك التنفيذ ونفاذًا لمخططهم الإجرامي، استطاعوا تنفيذ ما اتفقوا عليه، بحضور سيارتين أمام المحكمة الأولى نوع مرسيدس قيادة المتهم الثاني والثانية هيونداي فيرنا قيادة شخص يدعى محمد النوبي، ومعه سلاح ناري، حتى وصلوا أعلى کوبري أكتوبر، تاركين أمين السر شريف حسن، بحوزته ملف الدعوى وفي أعقابها ادعى الأخير خطفه وسرقته کرهًا كتنفيذ للاتفاق المعقود بينهم، مضيفًا أن المتهمين الثالث والرابع والثامن ليس لهم دور في ارتكاب تلك الواقعة.

عاجل