رئيس التحرير
محمود المملوك

أودى بحياة شخص وبتر أطراف آخر.. كلب صيد يثير الذعر

كلب
كلب

توفي رجل بريطاني يسمى باري هاريس، الذي يبلغ من العمر 46 عامًا، بسكتة قلبية إثر تعرضه لعضة من كلب صيد من سلالة " اكيتا"، وكان قد تم وصف الكلب بـ الدب العملاق، قبل أن يقوم بدفع 1500 جنية استرليني مقابل ذلك، حسب ما ورد في التحقيق المنشور بصحيفة ذا صن.

 

ومع ذلك تعرض في يوليو، إلى العض في ذراعه من كلب الصيد، الذي تسبب في إصابته بجرح عميق، ومن ثم أصيب بالعدوى، التي أدت إلى حدوث فشل عضلة القلب، بعد مرور ثلاث أيام.

 

وبعد وفاته، قامت شقيقته التي تدعى بولين، وزوجها مارك داي الذي يبلغ من العمر 62 عامًا، بأخذ الكلب للاعتناء به، ولكن بعد مرور أسابيع قليلة، تعرض داي إلى العض.

 

وتسبب ذلك في إصابته بمرض تعفن الدم بصورة سريعة،  حيث تم نقله إلى المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارته، والشعور بأن ساقيه كتلة من الجليد، مما تسبب في تدهور أعضائه، وأخله الأطباء العناية والرعاية المركزة لمدة تصل إلى 10 أيام لإنقاذ حياته، ونتج عن ذلك بتر ساقيه الاثنين، بالإضافة إلى جميع أصابع يده اليسرى، واصبعين من اليد اليمنى.

 

وأخبر داي وزوجته فيما بعد أنهم لم يعلموا أن الكلب كان مصابًا بـ البكتيريا المميتة، وتم قتل الكلب بعدما أكد الأطباء أن الكلب كان المسؤول بنسبة 100% عن الحالة الصحية التي تعرض لها السيد داي، وقالت زوجته، إن الأمر مشابه للكابوس، ولا تصدق أن ذلك قد حدث، وأن صدمة أخي وزوجي أمر خيالي.

 

وأكدت زوجته على أنها لم تعلم أن شقيقها تعرض إلى الوفاة إلا بعد ما حدث لزوجها داي، على الرغم من أن الكلب كان لطيفًا، ولكنه كان يعاني من مشاكل بالتغذية، أي كان يصبح عدونيًا جدًا عندما يكون بالقرب من الطعام، وكانت تعتقد أنه تعرض لمعاملة سيئة وهو جرو.


وأوضحت أن شقيقها قام بشراء الكلب عبر موقع الفيسبوك من بائع في لندن قبل أسابيع من وفاته وكان قد تعرض للعض عند محاولته انتزاع عظمة كانت عالقة بين أسنان الكلب، ومن ثم أصيب بالصداع وعانى من التعرق البارد قبل أن يموت في المنزل.


وخرج السيد داي، من المستشفى بعد أن أمضى 82 يومًا، ويأمل أن يتم تركيب ساقين صناعيين في الفترة المقبلة،  يأمل في أن يتم تركيب ساقيه في غضون الأشهر الستة المقبلة، مشيرًا إلى أن وجود العديد من الأشياء التي يرغب بالقيام بها، ومنها " أخذ حفيدته في نزهة بالسير، والذهاب للصيد"، وأنه لم يفقد رغبته في تربية جرو، ولكن سيحرص على معالجته من قبل الطبيب البيطري.