رئيس التحرير
محمود المملوك

النيابة تواجه المتهمة بقتل مصطفى طنطاوي بفيديو الواقعة | ننشر نص التحقيقات في وفاة شاب الأميرية

شاب الأميرية والمتهمة
شاب الأميرية والمتهمة كريمة

أقدم 3 أشخاص شابين ووالدتهما، على قتل شاب يدعى مصطفى طنطاوي 21 عاما، بشارع محمود أبو زيد المتفرع من شارع ترعة القبة بالأميرية، بعدما طعنه المتهم الأول عدة طعنات نافذة في صدره، أودت بحياته في الحال، إثر مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، جمعت المجني عليه والجاني في وقت سابق؛ بسبب ركنة توك توك، وتم استدعاء الجناة إلى قسم الشرطة على أثرها؛ ما أثار حفيظة أحدهم، فبيت النية وعقد العزم على التخلص من المجني عليه، فانتظر خروجه من منزله وحيدا، وغافله بالطعن بسلاح أبيض، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

حصل القاهرة 24، على نص التحقيقات في القضية، والتي حملت الرقم 663 لسنة 2021 الأميرية، وجاءت نص أقوال المتهمة كريمة، والدة المتهمين الأول والثالث، والمشتركة معهما في ارتكاب الجريمة، كالآتي:

س: ما اسمك؟

ج: اسمي كريمة.ف.ع أحمد- 38 سنة، أعمل عاملة بوفيه في أحد البنوك.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليكِ من أنك متهمة بقتل المجني عليه مصطفي محمود محمد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بالاشتراك مع كلا من محمد.ه.م، ومحمود.هـ.م، وذلك بطريقتي الاتفاق والتحريض على النحو المبين بالأوراق؟
ج: ماحصلش.


س: ما قولك فيما منسوب إليك من أنك متهمة باستعراض القوة والتلويح بالعنف قبل قاطني شارع محمود أبو زيد بقصد ترويعهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسکينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر على النحو المبين بالأوراق؟
ج: ماحصلش.

مقتل شاب الأميرية

س: ما قولك فيما منسوب إليك من أنك متهمة بإحراز سلاح أبيض سكين دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق؟
ج: ماحصلش.


س: ما تفصیلات ما حدث إذًا؟ وما هي ظروف ضبطك وإحضارك؟
ج: اللي حصل إني كنت راجعة من الشغل فلقيت الحكومة واقفة عند البيت، وسألوني محمد.هـ فين؟، قولتلهم ما أعرفش، فقاموا أخدوني قسم الأميرية، وفضلت هناك لحد ما جيت النيابة، وده اللي حصل.


س: ما سبب تواجدك بالمكان والزمان سالفي الذكر؟
ج: كنت مروَّحة البيت.


س: وهل من ثمة علاقة أو خلافات فيما بينك وبين المتوفي إلى رحمة مولاه مصطفى محمود محمد؟
ج: أعرفه من المنطقة، ومفيش خلافات بيني وبينه. 


س: وهل ثمة علاقة أو خلافات فيما بينك وبين نجوى فؤاد علي، ياسمين مسعد عثمان، مجدي فتحي محمود، مصطفي محمد أحمد؟
ج: أعرفهم من المنطقة ومفيش خلافات بيني وبينهم. 
س: ما قولك فيما قرره كلًا من سالفي الذكر استدلالًا وتحقيقًا؟ 
ج: محصلش. 


س: وما هي علاقتك بكلا من محمد.هـ ومحمود وهـ؟ 
ج: دول ولادي. 


س: هل لديك اسم شهرة؟
ج: لا.


س: هل سبق ضبطك في ثمة قضايا مماثلة أو جنائية. 
ج: لا.


وفي أثناء التحقيقات، عرض رجال التحقيق، محتوى كاميرات مراقبة بمحيط محل الواقعة، والتي تم تفريغها بالتحقيق على المتهمة، وهي تظهر في الفيديو رقم 2 و3 وتمسك بسكين، ويظهر المتهم محمد هـ في الفيديو رقم 4، ويمسك سكينًا.

س: من أین استحصلتي على السكين التي كانت بحوزتك؟
ج: أنا جبتها من البيت.

عاجل