رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان يوجه بسرعة إعادة إعمار 14 قرية ومنطقة متضررة من السيول

لإعادة إعمار المنازل
لإعادة إعمار المنازل

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان توجيهاته للأجهزة المختصة بتقديم التسهيلات والتيسيرات، لدعم الجهود المبذولة لإعادة إعمار وإنشاء المنازل التي تعرضت للانهيار الكلي.

كما وجّه المحافظ إلى أعمال الترميمات والأسقف المنهارة انهيارات جزئية، بالإضافة إلى تواصل قوافل الخير لدعم هذه الأسر بالمساعدات الغذائية والعينية بمتابعة على أرض الواقع من اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدني لاحتواء تداعيات السيول برئاسة الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة المحافظ.

من جانبها، أوضحت نائبة المحافظ أن العمل يجري على قدم وساق داخل 14 قرية ومنطقة سكنية، حيث تتم المتابعة من أعضاء اللجنة لجهود الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، التي تقوم بأعمال الإنشاءات الكلية أو الجزئية طبقًا للمعاينات التي تمت من مديرية التضامن الاجتماعي.

وأشارت أبو زيد، إلى أن المحافظة قدمت من جانبها يد العون للمجتمع المدني، بتوفير كميات من مواد البناء لإنجاز جميع الأعمال في أقرب وقت ممكن، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة لأهالي المنطقة، وبالتالي توفير حياة كريمة للأسر المقيمة بها، علاوة على ضبط آلية توزيع المساعدات طبقًا للحصر الفعلي للأسر المتضررة.