رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد استبعاد العامري فاروق.. مجلس الأهلي بلا نائب حتى يوليو 2022 | خاص

العامري فاروق
العامري فاروق

رفضت اللجنة الأولمبية المصرية، اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس النادي الأهلي، بعدما اعتمدت نتيجة الانتخابات التي أقيمت أمس الجمعة، وشهدت فوز قائمة محمود الخطيب بالكامل. 

وكشف طلال عبد اللطيف خبير اللوائح أن الأهلي ارتكب خطأ قانونيا، بعدم إدراج اسم العامري فاروق علي الجمعية العمومية التي عُقدت أمس، طبقًا للائحة الداخلية للقلعة الحمراء.

وقال عبداللطيف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: “لائحة النادي تؤكد ضرورة عرض اسم المرشح على الجمعية العمومية، لاعتماد الفوز، وليس إدراج اسمه في قائمة المشرحين للانتخابات”.

وتابع: “الانتخابات تقام بنظام الاقتراع السري، أما لائحة الأهلي فتؤكد علي ضرورة العرض علي الجمعية العمومية، فالعرض أمر علني”. 

وتنص المادة 43 من اللائحة الداخلية للقلعة الحمراء، أنه في حالة إذا كان عدد المرشحين مساويًا للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الإدارة، أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه، تُعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لاعتماد فوزهم بالتزكية، بشرط الحصول على موافقة 25٪ على الأقل من عدد الحاضرين.

وأوضح عبد اللطيف أن مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب، سيكون قادر علي ممارسة مهام عمله بصورة كاملة، دون أية قيود قانونية، علي ان يتم اختيار قائم بأعمال نائب الرئيس خلال أول اجتماع مجلس إدارة، على أن يتم عرض اسم العامري فاروق علي أول جمعية عمومية عادية، والتي لن تكون قبل يوليو 2022 طبقًا للوائح والقوانين.