رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم والصحة يستعدان لبدء تطعيم الطلاب من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر

تلاميذ-أرشيفية
تلاميذ-أرشيفية

تستعد وزارتي التربية والتعليم والصحة، في التنسيق لتطعيم الطلاب من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، من حيث حصر كافة البيانات الخاصة بالطلاب في هذه المرحلة العمرية.

تأتي هذه الاستعدادات فور موافقة مجلس الوزراء على تطعيم الأطفال في المرحلة العمرية في عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر، بعد أن سبق تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما. 
 

فيما استعرض مجلس الوزراء أمس الأحد، أخر تطورات مشروع المخازن الاستراتيجية للمنتجات والأجهزة الطبية، الذي يتضمن إنشاء ستة مخازن استراتيجية موزعة على كافة انحاء الجمهورية، لتخزين الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية التي تخدم المؤسسات العلاجية للدولة المصرية.


كما تم استعراض الأهداف الاستراتيجية لهذا المشروع بما في ذلك توفير مخزون استراتيجي لجميع الجهات الحكومية لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 4 أشهر من الأصناف والأدوية والمستلزمات الطبية، وتحقيق وفر في "الهادر" من الأصناف الطبية، فضلًا عن القضاء على ظاهرة النواقص في الأصناف الدوائية، والقضاء على منظومة احتكار شركات التوزيع، فضلًا عن السعي إلي الحصول علي الاعتماد الأوروبي للمخازن بما يسمح بوجود مخازن بهذا الحجم معتمدة عالميًا، وبما يضمن استهداف التخزين للشركات العالمية.

عاجل