رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 8207 فرص عمل بالشرقية غدًا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ملتقى توظيف بمعاهد العبور، غدا الثلاثاء، يوفر 8207 فرص عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 41 شركة قطاع خاص بالمحافظة، من شركات العاشر من رمضان وبلبيس، بمرتبات مجزية.

وقال الوزير، إن ذلك يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب.

وأكد سعفان: إن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة، الذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلي 7.3% في الربع الثاني من العام الحالي، قياسا علي 7،4% بالربع السابق له، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

كما يفتتح الوزير ملتقى للسلامة والصحة المهنية؛ لتوعية العمال في المنشآت كثيفة العمالة بأهمية ومفهوم السلامة في بيئة العمل وإرساء مبادئها كأسلوب حياة.

ودعا وزير القوى العاملة، شباب الخريجين، إلى الدخول في العمل بالقطاع الخاص، على الفرص المتوفرة، واختيار المناسب منها، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب؛ حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.