رئيس التحرير
محمود المملوك

شباب اليد يواجه البرازيل والشابات مع سلوفاكيا في ربع نهائي مونديال المدارس

كرة اليد
كرة اليد

تأهل منتخب مصر للشباب لكرة اليد لدور الثمانية في منافسات بطولة العالم المدرسية، المقامة في بلجراد عاصمة صربيا خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتى 5 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر، أن يلعب منتخب الشباب أمام البرازيل في الدور ربع النهائي بعد غد الخميس، حيث احتل المنتخب المركز الثاني في مجموعته، ويواجه البرازيل متصدر المجموعة المجاورة، وتنص لوائح البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

يقود منتخب اليد للشباب مجدي أبو المجد مديرًا فنيًا، ومحمد عبدالسلام ريشة مدربًا مساعدًا، وعمرو عصام طبيب المنتخب.

وعلى مستوى منتخب الشابات، تصدر المنتخب مجموعته بعد فوزه في مباراتيه أمام رومانيا والدنمارك، ليواجه سلوفاكيا بعد غد الخميس في مباراة دور الثمانية.

وقدم منتخب الشابات عرضا قويا في مباراته الثانية وتغلب على منتخب الدنمارك بنتيجة 21/17.

يقود منتخب الشابات محمد فرغلي مديرا فنيا، شريف الشامي مدربًا مساعدًا، ومنة الله محمد طبيبة، وزهرة سليم إداري. 

يُذكر أن منتخب مصر يشارك في هذه البطولة تحت مظلة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، الذي يرأسه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة اليد، ويُشرف على الاتحاد المصري للرياضة المدرسية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وتُعد بطولة العالم للمدارس في صربيا أول بطولة يشارك بها طلاب المدارس.

ويترأس بعثة مصر الدكتورة إيمان حسن، نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية هيثم فتح الباب وعمرو كوراني ومحمد سعد الدين، وتامر فكري المشرف العام الفني.