رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد رفضه ظاهرة دعم المثلية.. مطالبات إنجليزية بمنع أبو تريكة من الظهور في قنوات بي إن

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

طالبت جهات إعلامية إنجليزية، بوقف محمد أبو تريكة عن العمل ومنعه من الظهور على شبكة بي إن سبورتس القطرية، بعد حديثه عن دعم المثلية الجنسية خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

مطالبات بوقف أبو تريكة

وقالت صحيفة تايمز الإنجليزية، أنه من المحبط رؤية محمد أبو تريكة، يتحدث عن تجاهل مبادرة دعم المثليين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستخدم المواقف الدينية للوقوف أمام تلك ظاهرة في المجتمع.

وأوضحت تايمز أن شبكة قنوات بي إن سبورتس، لم تدخل في تحد مع رؤية الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن أبو تريكة هو من حصل على مساحة لإنكار حقوق موجودة في المجتمع.

فيما تحدث موقع fpl360، عن اعتراض شبكة بي إن سبورتس على ما قاله محمد أبو تريكة شكلًا وموضوعًا، كما أنها قامت بتوبيخ نجم منتخب مصر، وحذرته من الخروج عن السياسة التحريرية، ودرت على أبو تريكة قائلة: بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل ونؤيد وندعم الأشخاص والأسباب والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي في 43 دولة متنوعة بشكل كبير، كما نعرضها كل يوم.

وتعود تلك الأزمة لتصريحات أبو تريكة عن ظاهرة دعم المثليين في الدوري الإنجليزي، حيث قال: هذه الظاهرة ليست ضد طبيعة الإسلام فقط، إنها ضد الطبيعة البشرية.

وأضاف أبو تريكة: آمل أن تتوقف شبكة بي إن سبورتس في السنوات القادمة، خلال جولتي دعم المثليين وأن يكون البدء عند صافرة الحكم مباشرة، دون استوديوهات لتجنب كل ما يتعلق بتلك الظاهرة.

وتابع أبو تريكة: دورنا هو الوقوف في وجه ظاهرة الشذوذ الجنسي، لأنها أيديولوجية خطيرة وأصبحت سيئة والناس لا يخجلون منها بعد الآن، سيقولون لك أن المثلية الجنسية من حقوق الإنسان، لا؛ لإنها ليست حقوق إنسان بل في الحقيقة ضد الإنسانية.

وظهر محمد أبو تريكة في الأستوديو التحليلي لمباريات بطولة كأس العرب، المذاعة عبر قنوات بين سبورت المفتوحة، وانطلقت البطولة أمس الثلاثاء وتنتهي 18 ديسمبر المقبل.