رئيس التحرير
محمود المملوك

منتصف ديسمبر.. تعليم الجيزة تنظم مشروع دعم تنمية وتطوير تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس

قيادات تعليم الجيزة
قيادات تعليم الجيزة

استقبل مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وفاء عباس محمد مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية بالوزارة، والدكتور حسام محمد مسئول تطوير المناهج مادة اللغة الفرنسية بحضور أمل مبروك مدير عام التعليم العام و سمية محمد إسماعيل  موجه عام مادة  اللغة الفرنسية بالمديرية. 
 

جاء ذلك فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين وزارة التربية والتعليم والمعهد الفرنسى بمصر وبصدد تنفيذ مشروع " دعم تنمية وتطوير تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية والذى سيقام خلال الفترة من منتصف ديسمبر2021وحتى أول مارس 2022، لحضور بعض التدريبات الخاصة لموجهى ومدربى ومعلمي اللغة الفرنسية. 

على صعيد أخر، التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، Matti Anntonen، سكرتير الدولة الدائم بوزارة الخارجية الفنلندية، حيث تم تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الدولي في مجال التعليم، واستغلاله لنقل خبرة تطوير نظام التعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار التعاون الثلاثي فيما بين فنلندا ومصر والقارة الإفريقية والدول العربية، وذلك في ثالث أيام زيارته لدولة فنلندا.

وأطلع طارق شوقي، المسئول الفنلندي، على الخطوات التي تتخذها مصر في إطار برنامج التغذية المدرسية، والإعراب عن رغبته في التعاون مع فنلندا، في ظل ريادتها لتحالف التغذية المدرسية الدولي، والذي انضمت إليه مصر مؤخرًا، في سبتمبر 2021، خلال قمة الغذاء العالمية.