رئيس التحرير
محمود المملوك

كان رايح درس القرآن.. تفاصيل طعن طفل بصحبة والدته في بولاق الدكرور| فيديو

محرر القاهرة مع والد
محرر القاهرة مع والد المجني عليها

قدم القاهرة 24 بثا مباشر من واقعة تعرض طفل يدعى نصر الدين أحمد نصر، والبالغ من العمر 5 سنوات، للطعن على يد شاب يدعى معتصم.ع وذلك أثناء سيره لحضور دروس حفظ القرآن الكريم بأحد المكاتب رفقة والدته بمنطقة بولاق الدكرور.

كان رايح يحفظ القرآن

وقالت والدة الطفل نصر الدين لـ القاهرة24، إنها صاحبت ابنها الصغير وتوجها سويا إلى مكتب تحفيظ القرآن بمنطقة بولاق الدكرور، وأثناء سيره بصحبته فوجئت بشخص يقف يرتدي جلبابا أبيض وعمامة ظنت أنه رجل كبير حتى عندما توقف لم تلق له بالا، وعند اقترابهما من المكان استل سلاحا أبيض (سكين) وطعن الطفل طعنة أسفل القلب ولكن لم تصبه.

وأكدت والدة الطفل أن العناية الإلهية وحدها هي التي نجحت في إنقاذ الطفل بعد تمزيق أكثر من 5 قطع من الملابس حرصت الأم على أن يرتديها الطفل اتقاءً من إصابته بالبرد.

وأضافت والدة نصر الدين أن المتهم رفض كشف سبب محاولة قتل الطفل أمام جهات التحقيق لافتا إلى أن حياة أبنائها معرضة للخطر، ولم تكن المرة الأولى لتتبع خطوات أحد اطفالها حيث تعرضت طفلتها من قبل للمحاولة اختطاف بعد أن تتبع سائق سيارة خطواتها. 

وأشارت والدة الطفل، إلى أنها فور الاعتداء على طفلها صرخت عدة صرخات للاستغاثة بالمارة، الذين حرصوا على نجدتها والإمساك بالجاني، وتمكن الأهالي من ضبطه وتسليمه إلى الأجهزة الأمنية والتي حضرت، وألقت القبض عليه وحررت محضرًا بالواقعة، وأثناء سير التحقيقات اعترف المتهم بإقدامه على الواقعة دون ذكر أسباب لذلك.

وتابعت والدة الطفل أن ابنها تعرض لحالة نفسية صعبة يستيقظ في صراخ وفزع ودائما يتخيل ذلك الموقف، بالإضافة إلى أطفالها الذين تعرضوا لذلك الموقف من قبل، حيث إن المتهم كان قاصدا قتل ابنها لأنه سدد الضربة أسفل القلب.

وفي نفس السياق قال والد الطفل، إنه يقطن مع أسرته بمنطقة فيصل، ويحرص على إلحاق ابنه بمكتب لتحفيظ القرآن، بالقرب منه وأثناء ذهابه رفقة والدته تفاجأ بتعدي أحد الأشخاص بمحاولة طعن ابنه بسكين أخفاه في حقيبة كان يحملها في يده.

واستغاثت أسرة الطفل بالنائب العام ووزير الداخلية لكشف من المتسبب في محاولة قتل الطفل حيث إنها لم تكن المرة الأولى، مناشدين بإنقاذهم حيث إنهم لا يستطيعون الخروج من شقتهم بفيصل بعد الواقعة.  

وأمرت جهات التحقيق بالجيزة،  بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة الشروع في قتل الطفل نصر الدين.